وصفات تساعدك في تهدئة السعال وتخفيف الاحتقان الصدري

تعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل السعال والاحتقان الصدري، وقد يكون ذلك مزعجًا ومؤلمًا. لحسن الحظ، هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تهدئة السعال وتخفيف الاحتقان الصدري، وإليك بعضها:

وصفات طبيعية لتهدئة السعال وتخفيف الاحتقان الصدري
وصفات طبيعية لتهدئة السعال وتخفيف الاحتقان الصدري

وصفات طبيعية لتهدئة السعال وتخفيف الاحتقان الصدري

A. العسل والليمون

قد يكون العسل والليمون أحد أفضل المزجات لتهدئة السعال. يُمزج ملعقة صغيرة من العسل مع عصير نصف ليمونة في كوب من الماء الدافئ. يُشرب هذا المشروب مرتين في اليوم لتخفيف حدة السعال وتهدئة التهابات الحلق.

B. الزنجبيل والعسل

يُمزج زنجبيل طازج مبشور مع ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الماء الساخن. يُشرب هذا المشروب مرتين في اليوم لتهدئة السعال وتخفيف الاحتقان.

C. الشاي الدافئ بالزعتر

قد يساعد شاي الزعتر الدافئ في تهدئة السعال وتخفيف الاحتقان الصدري. يُضاف ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف إلى كوب من الماء المغلي ويُترك لمدة 10 دقائق قبل التصفية والشرب.

شاهد أيضاً: وصفات من الأعشاب والزهور لتهدئة الأعصاب وتحسين النوم.

D. مشروب العسل والزنجبيل والقرفة

مزج ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور، وملعقة صغيرة من القرفة في كوب من الماء الساخن. يُشرب هذا المشروب مرتين في اليوم لتهدئة السعال وتخفيف الاحتقان.

E. البخار

الجلوس فوق وعاء من الماء الساخن وتنشيف البخار يمكن أن يساعد في تهدئة السعال وتخفيف الاحتقان. يمكن إضافة قطرات من الزيوت الأساسية مثل زيت النعناع أو زيت شجرة الشاي لمزيد من التأثير المهدئ.

F. العلاج بالماء المالح

مضمضة بالماء المالح يمكن أن تساعد في تخفيف التهابات الحلق وتهدئة السعال. يُذاب ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ ثم يُستخدم كمضمضة.

G. الشرب الدافئ

تناول المشروبات الدافئة مثل الشاي أو الماء الدافئ يمكن أن يساعد في تهدئة السعال وتخفيف الاحتقان، حيث يساعد على تخفيف التهابات الجهاز التنفسي.

H. الحمام البخاري

الاستحمام بماء ساخن أو جلوس في حمام طري يمكن أن يساعد في تهدئة السعال وتخفيف الاحتقان الصدري. يمكن إضافة ملعقة صغيرة من الزيوت الأساسية المهدئة مثل زيت اللافندر أو زيت الزعتر لأفضل النتائج.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-